علوم وتكنولوجيا

طريقة عمل نسخة احتياطية من Google Photos المشفرة للوصول إليها على أي جهاز

سواء كنت تحمي صور لحظة خاصة أو مستندات سرية، فإن ميزة المجلد المقفل في صور Google توفر طبقة إضافية من الخصوصية. تحافظ هذه المساحة المحمية برمز المرور على أجهزة Android على فصل المحتوى الحساس عن شبكتك العادية من الصور والتطبيقات الأخرى.

أتاحت شركة جوجل خيار عمل نسخة احتياطية من مجلدك المقفل، مما يسمح بالوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المحمية باستخدام رمز المرور الخاص بك على أي جهاز، ولا تقتصر هذه الميزة على نظام أندرويد؛ يمكنك أيضًا إعداد “المجلد المُقفَل” والوصول إليه على أجهزة iOS والويب.

قم بإعداد النسخ الاحتياطي السحابي للمجلد المقفل

ابدأ في إعداد المجلد المقفل

عند إعداد “المجلد المُقفَل” لأول مرة، سيكون لديك الآن خيار تمكين النسخ الاحتياطي السحابي أثناء عملية الإعداد.

للمجلدات المقفلة الموجودة

إذا كان لديك بالفعل مجلد مقفل، فاتبع هذه الخطوات لتمكين النسخ الاحتياطي السحابي:

– افتح تطبيق صور Google (تأكد من أنه الإصدار الأحدث).

– اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين.

– اختر النسخ الاحتياطي.

– اضبط الإعدادات لتمكين أو تعطيل النسخ الاحتياطي للمجلد المقفل.

تخصيص إعدادات النسخ الاحتياطي

لديك المرونة اللازمة لاختيار ما إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية من الصورتين ومحتوى المجلد المُقفَل، أو إحداهما فقط. بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بصورك الخاصة حصريًا على جهازك إذا كنت تفضل ذلك.

الوصول إلى مجلدك المقفل في أي مكان

1. الوصول عبر الأجهزة

عند تشغيل النسخ الاحتياطي للمجلدات المقفلة، يصبح المحتوى الحساس الخاص بك متاحًا عبر جميع أجهزتك. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى صور Google وفتح “المجلد المُقفَل” باستخدام رمز المرور الخاص بجهازك.

2. تعزيز الخصوصية

تظل الصور ومقاطع الفيديو الموجودة داخل “المجلد المُقفَل” حصرية لهم. ولن تظهر في شبكة الصور العادية أو الذكريات أو الألبومات أو نتائج البحث. المحتوى الخاص بك محمي بواسطة البنية التحتية الأمنية المتقدمة لصور Google.

3. صفحة الإعدادات المبسطة

قدمت صور Google صفحة إعدادات مبسطة، مما يسهل إدارة عناصر التحكم في الخصوصية والتفضيلات الأخرى. يستبدل التخطيط المحدث صفحة الإعدادات الفردية بأقسام للخصوصية والنسخ الاحتياطي والمشاركة والإشعارات والمزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى