صحة ومرأة

لاصقة الظهر لتسكين الألم.. محاذير هامة قبل استخدامها

غالبًا ما تحتوي لصقة تخفيف آلام الجسم، والتي تستخدم على الظهر والرقبة وأجزاء مختلفة من الجسم، على مخدر موضعي بنسبة لا تتجاوز 5%. يعمل على تسكين آلام الظهر وتخفيف آلام المفاصل. وله العديد من الاستخدامات الطبية، فهو يقلل من الشعور بالألم لدى من يعاني من الألم. إنهم يعانون من اعتلال الأعصاب السكري، بالإضافة إلى التهاب المفاصل المتقطع، وآلام أسفل الظهر المزمنة، هذا ما ذكره تقرير منشور على الموقع. Medicalnewsday .

وينصح التقرير بضرورة الاهتمام بالمنطقة التي يجب أن توضع عليها اللصقة، وغسل اليدين جيداً وعدم وضع اللصقة وهي غير نظيفة، وذلك لتقليل حجم الرقعة عن طريق قطعها إذا كانت منطقة الألم بسيطة وصغيرة، ويجب إزالة أي التهابات جلدية أو حكة شديدة قد تحدث من اللصقة على الفور. لا تتركه على الجلد. يجب الحذر من وضعه على الأماكن التي يوجد بها حبوب أو بثور أو حساسية أو التهابات أو جروح أو حتى خشونة أو تشققات شديدة. لا تضعيه في مكان دافئ، أو تعرضيه لمصدر حرارة، مثل وسادة التدفئة مثلاً.

ومضى التقرير موضحا أن اللاصق له بلا شك آثار ضارة وآثار جانبية، منها الحكة والتهيج في الجلد، مع احتمال احمرار وتورم، والشعور بالدوخة والدوار في بعض الحالات، مع ضعف عام في بعض الحالات أيضا، والصداع. وشدد التقرير على بعض الآثار الضارة الأخرى التي تختلف من حالة إلى أخرى. بالنسبة للآخرين، بما في ذلك الكدمات والرغبة في القيء لدى البعض، إلى جانب الإحساس بالحرقان الشديد في مكان الرقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى