حوادث

تجديد حبس عامل لاتهامه بالإتجار فى النقد الأجنبى بالسيدة زينب 15 يوما

وجدد قاضي المعارضة حبس عامل مكتب ملاحي 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج سوق الصيرفة في منطقة السيدة زينب.

وقررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت التحقق من سجله الجنائي لتحديد نشاطه لاستكمال التحقيقات. ووجهت إليه تهمة التداول بالعملة الأجنبية خارج السوق المصرفية بالمخالفة لأحكام القانون.

ويواجه المتهم عقوبة قاسية وفقا لقانون البنك المركزي والنظام المصرفي والنقدي رقم 88 لسنة 2003 في شأن تنظيم عمليات النقد الأجنبي والذي تم تعديله للحد من عمليات تداول العملات وتشديد العقوبة على كل من يتجرأ على ممارسة هذه الأنشطة. مما يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

ونصت المادة 126 من القانون على أن كل من خالف أي حكم من أحكام المواد (111، 113، 114، 117) من القانون رقم 88 لسنة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ستة أشهر. تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه. قانون رقم (2003) في شأن تنظيم عمليات النقد الأجنبي.

ونصت المادة 126 مكرراً: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تعادل قيمة التعامل بالنقد الأجنبي خارج البنوك أو الجهات المرخص لها بذلك. الجريمة. كما نصت على وجوب فرض الحكم في جميع الأحوال. – مصادرة المبالغ محل الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى