سياسة

النائبة ميرال الهريدى: الانتخابات الرئاسية تكشف المناخ الديمقراطى فى مصر

ثمنت النائب ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى من اليوم الأول لسباق الانتخابات الرئاسية، وهو ما يعكس الثقافة والوعي الذي يحمله الشعب المصري حول أهمية المشاركة الإيجابية في أهم استحقاق دستوري للحفاظ على كيان الدولة. المسيا وإمكانياته.

وأكدت النائب ميرال الهريدي أن المشاركة الإيجابية تقطع الطريق على محاولات النيل من مقدرات الدولة وثرواتها، مؤكدة أن المشاركة الإيجابية تمثل فريضة مفروضة على كل مصري ومصرية، وهي ما يعيه الشعب جيدا ويحرص عليه بما يسهم في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره في الحاضر والمستقبل. .

وأوضح عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن الانتخابات الرئاسية تصور حالة الزخم والمناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر، خاصة في ظل وجود التعددية والتنافسية التي شهدها السباق الرئاسي من خلال تنافس المرشحين. 4 مرشحين من مختلف الاتجاهات والأيديولوجيات تحت مظلة الديمقراطية، هدفهم الأول والأخير هو دعم استقرار هذا البلد.

وأشارت الهريدي إلى أن المرأة المصرية، طوال تاريخها، كانت حصن المجتمع، تحمي قيمه العظيمة، وترعى مبادئه السامية. فهم حصن الدفاع عن الوطن في أوقات الأزمات والمخاطر، والداعم الأساسي والشريك الفعال في التنمية المستدامة للدولة المصرية بلا شك، حيث يشكلون نصف الطاقة المجتمعية النشطة. وتعتبر مشاركتها في الانتخابات الرئاسية دليلاً واضحاً وهاماً على تطور المجتمع المصري ووعيه بأهمية دور المرأة وأهمية مشاركتها السياسية. ولذلك نراهن دائماً على ما يحملونه من ثقافة ووعي بأهمية المشاركة الإيجابية استجابة لنداء الوطن، وتأكيداً لحقهم الدستوري في حرية الاختيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى