العالم

أستراليا تعلن عزمها توسيع برنامج تدريب الجيش الأوكرانى لعام 2024‎

أعلنت أستراليا عن نيتها توسيع برامج التدريب لمجندي القوات المسلحة الأوكرانية في عام 2024 كجزء من عملية تعزيز التضامن الدولي من أجل أوكرانيا (كودو).

وذكرت وزارة الدفاع الأسترالية، في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت: “إن الحكومة الأسترالية تشعر بالفخر لتوسيع دعمها لعملية كودو”.

وقال القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز: “إن التزامنا المتزايد بمهمة التدريب المتعددة الجنسيات يؤكد تعهدنا بتقديم دعم هادف وذو صلة لحكومة وشعب أوكرانيا”، مشيراً إلى أن الجنود الأستراليين ساعدوا في تدريب أكثر من 1200 مجند جزء من مهمة التدريب المتعددة الجنسيات. بقيادة المملكة المتحدة، لدعم قوات الدفاع الوطني في أوكرانيا في أعقاب العمليات العسكرية الروسية.

وأضاف البيان أن دور أستراليا سيتم توسيعه ليشمل برنامج تدريب على القيادة المبتدئة، مع التركيز على مجالات مثل المهارات القتالية الأساسية، بما في ذلك حرب المدن والخنادق، والإسعافات الأولية القتالية، والتوعية بمخاطر المتفجرات، والرماية.

عادت الدورة الأخيرة التي ضمت حوالي 70 مدربًا من قوات الدفاع الأسترالية إلى داروين هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يرتفع عدد أفراد قوات الدفاع الأسترالية في كل دورة إلى 90 مدربًا على مدار الـ 12 شهرًا القادمة.

وبحسب وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية “أوكرينفورم”، قدمت أستراليا ما يقرب من مليار دولار أسترالي كمساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك 730 مليون دولار أسترالي كمساعدات عسكرية منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى