حوادث

سيدة لمحكمة الأسرة: "دخل زوجي يصل لمئات الآلاف سنويا ويمنح طفلته نفقة 700 جنيه"

أقامت زوجة دعوى حبس ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بإمبابة. وطالبت بمعاقبته بعد رفضه دفع نفقة طفلته التي قدرت بـ 21 ألف جنيه شهريا. واتهمته بخداعه بدفع 700 جنيه ثمن الطفلة، فتخلى عنها، وتخلى عن مسؤوليته، رغم حالته المادية السيئة وحصوله على أرباح تقدر بمئات الآلاف. وتؤكد سنوياً: «زوجي تركني معلقاً وتزوج وحرم ابنته من حقوقها».

وتابعت الزوجة: “بعد زواج دام 12 عاما، تزوج علي، وكان يعطي طفلته نفقات بسيطة، وتركني أعيش في العذاب حيث حاولت أن أوفر لها مستوى معيشي مناسب كما كانت تفعل”. عاشت قبل زواج والديها. لقد رفعت دعوى حبس وطلاق ضد زوجي لإثبات العنف والتصرفات التي ارتكبها ضدي”. “الجنون، غير تهديده وإلحاق الضرر المعنوي والمادي بي”.

وأضافت الزوجة: “قدمت مستندات رسمية تثبت حالته المالية، وإهداره لأمواله دون محاسبة، وحرمان ابنته من مصاريف ومصاريف المدرسة، ولاحقته دعاوى قضائية بالسجن لإثبات محاولته التلاعب بحقيقة دخله”. لمصادرة حقوقي، والتشهير بي باتهامات على صفحات التواصل الاجتماعي”.

وبموجب القانون فإن نفقة الأبناء يتحملها والدهم حتى بلوغهم السن القانوني لإعالة أنفسهم، وذلك بعد أن يثبت قدرته على دفع ما تقرره، بجميع طرق الإثبات والإدارية. وتقبل التحقيقات وأقوال الشهود في هذا الشأن..

هناك شروط لحبس الزوج في حالة عدم دفع النفقة، منها:

1-الحكم واجب النفاذ.

2- إذا امتنع من صدر ضده الحكم عن تنفيذه دون سبب لمدة ثلاثة أشهر.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة والغرامة التي لا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

تتضمن مستندات رفع دعوى نفقة الطفل شهادة ميلاد الطفل، بالإضافة إلى إثبات اليد اليسرى للمدعى عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى