سياسة

النائب محمد سعيد الدابى: مصر أكبر داعم لفلسطين تاريخيا.. وأمن مصر خط أحمر

قال النائب محمد سعيد الدابي، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية لها موقف ثابت وثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو السلام الشامل والعادل لفلسطين لكي يعم السلام المنطقة بأكملها.

وأضاف الدابي أن مصر لم تدخر جهدا في تأكيد الحقوق التاريخية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا: الحل الأمثل للقضية الفلسطينية هو حل الدولتين الحل وإقامة دولة فلسطين على حدود يونيو 1967.

رفض النائب محمد سعيد الدابي الإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاستباقية وأبرزها المحاولات الممنهجة لتهويد القدس والتي تعتبر من أهم قضايا الحل النهائي وفق كافة قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام وأبرزها مؤتمر مدريد للسلام ومبادرة السلام العربية.

وشدد الدابي على أهمية التضامن العربي خلال المرحلة الحالية، مؤكدا أن التضامن العربي يمثل الآن دعما مباشرا لأهلنا في غزة.

وثمن الدابي التعبير الحاسم عن رفض القيادة السياسية تصفية القضية الفلسطينية من خلال محاولة تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم ومحاولة المساس بالسيادة المصرية وهو خط أحمر، مضيفا: يجب أن يعلم الجميع أن المحاولة تصفية القضية محاولة فاشلة، والأمن القومي المصري خط أحمر. .

وتساءل الدابي عن دور منظمات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والتحرك الفوري لحل القضية الفلسطينية وإعادة الحقوق إلى أصحابها والتحرك سريعا لتهدئة الأوضاع واستعادة الحقوق. وقف سفك الدماء في فلسطين.

وأكد الدابي أن ما يحدث في فلسطين هو حرب إبادة جماعية غير مسبوقة ضد الإنسانية، تنتهك القوانين والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى