سياسة

الحزب العربى الناصرى مشيدا بدعوة الرئيس السيسى لـ"قمة القاهرة للسلام": يعكس دور مصر الداعم لقضايا العرب

ثمن الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب الناصري العربي، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحضور “قمة القاهرة للسلام” حول القضية الفلسطينية يوم السبت المقبل، مؤكدا أن الرئيس وتظهر دعوة السيسي دور مصر في دعم القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية.

وقال أبو العلا إن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس للجميع دور مصر في دعم القضية الفلسطينية.

ووصف أبو العلا دعوة الرئيس السيسي لعقد “قمة القاهرة للسلام” بشأن أحداث غزة بأنها فكرة مبتكرة تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

وانتقد أبو العلا العدوان الإسرائيلي وسقوط قتلى من المدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ، مضيفا: “القدس لنا والكيان الصهيوني سيهزم إذا اجتمع العالم العربي”.

جدير بالذكر أن مصادر رفيعة المستوى أفادت لقناة القاهرة الإخبارية أن هناك استجابة كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية يوم السبت المقبل.

وكان فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قد قال إنهم لم يعودوا قادرين على تقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وذلك في مؤتمر صحفي للأونروا حول التطورات بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي وقطع المياه والكهرباء والغذاء وغيرها من الخدمات الأساسية. في قطاع غزة يوم 8 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى