صحة ومرأة

هل هناك علاقة بين قلة ساعات النوم وزيادة الوزن؟

النوم السيئ أو القليل يمكن أن يؤدي إلى خلل في عملية التمثيل الغذائي أو حرق الدهون ويجعل التحكم في الوزن صعبا لأنه يعرضك لزيادة الوزن، هذا ما يؤكده الدكتور وليد جمال لوقا أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة بقصر العين. كلية طب العيني.

وأشار إلى أن التخلص من الوزن الزائد يتطلب من الإنسان القيام بالعديد من الأمور المهمة، مثل اتباع نظام غذائي معين، وممارسة الرياضة، وشرب الماء. وتعتمد هذه الطرق التقليدية على مفهوم السعرات الحرارية بهدف التخلص من الوزن الزائد، لافتة إلى أن هناك دراسات تفترض أن النوم عنصر. أساسي ومهم في رحلة إنقاص الوزن، وليس فقط تقليل السعرات الحرارية وممارسة الرياضة.

وأضاف خبير التغذية أن النوم يرتبط بالعديد من العمليات الهرمونية والتمثيل الغذائي التي تحافظ على عملية حرق الدهون بشكل عام في حالة من التوازن. نوعية نومك وعدد الساعات التي تحصل عليها تتحكم بشكل كبير في وزنك.

يحتاج البالغون إلى 7 ساعات على الأقل في الليلة، والنوم أقل من 7 ساعات يمكن أن يغير شهيتك وشعورك بالجوع، بالإضافة إلى قدرة جسمك على تخزين واستخدام الطاقة، وكل ذلك يمكن أن يكون له تأثير مباشر على قدرتك على الحفاظ على أو استخدام الطاقة. فقدان الوزن. عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم أو عندما تعاني من اضطرابات النوم، فإن ذلك قد يعطل عملية التمثيل الغذائي لديك ويؤدي إلى زيادة الوزن وحتى الأمراض المزمنة.

لذلك، نصحت أخصائية التغذية بضرورة اتباع نظام غذائي جيد، وممارسة الرياضة، وأيضا الحصول على قسط كاف من النوم، حتى لا نتعرض لأي مضاعفات صحية، وللمحافظة على ثبات الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى