تقارير

رئيس وزراء العراق يبحث هاتفيا مع نظيرته الإيطالية تطورات عدوان إسرائيل على غزة

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، مع نظيرته الإيطالية جيورجيا ميلوني، التطورات الإقليمية والدولية عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح السوداني – بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية – أن “المنطقة تمر بمنعطف خطير، ينذر بتفاقم الصراع وتوسيع نطاقه، وأن ما حدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر هذا العام هو نتيجة سنوات من الظلم والقتل وعدم احترام المواثيق والمواثيق الدولية وحرمان الشعب الفلسطيني من أبسط حقوقه في العيش بأمان”. “.

وجدد موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه الحق الفلسطيني، لافتا إلى الحاجة الكبيرة لموقف مسؤول من المجتمع الدولي والقوى الكبرى، من أجل معالجة الأزمة الإنسانية ومنع توسع الصراع مما يؤثر على إمدادات الطاقة. حرب جديدة للحروب والصراعات الحالية.. مشددا على ضرورة فتح الممرات الآمنة. أن تصل المساعدات الإنسانية والطبية إلى أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في ظروف مأساوية.

من جانبها أعربت ميلوني عن قلق إيطاليا إزاء الأحداث في غزة، مؤكدة اهتمام حكومة بلادها بجهود خفض التصعيد. كما أشادت بجهود الأجهزة الأمنية العراقية في الحفاظ على الأمن والاستقرار، لافتة إلى الشراكة الاستراتيجية بين العراق وإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى