سياسة

شروط حددها القانون للحصول على ترخيص بتشغيل وحدة طعام متنقلة.. اعرفها

يحدد القانون رقم 92 لسنة 2018 في شأن تنظيم وتشجيع عمل الوحدات الغذائية المتنقلة عدداً من الشروط لمنح ترخيص تشغيل وحدة غذائية متنقلة، وهي الشروط التالية:

1يجب أن يكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا مصريًا، وفي حالة الشخص الطبيعي يجب أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره..

2– ألا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه سمعته..

تعتبر التراخيص الصادرة تطبيقاً لأحكام هذا القانون شخصية، ولا يجوز التنازل عنها أو نقلها للغير إلا بعد موافقة الجهة الإدارية المختصة..

في حالة وفاة الشخص المرخص له بتشغيل وحدة الأغذية المتنقلة، يجب على من تؤول إليه ملكية الوحدة، في الحالات التي تكون مملوكة للمرخص له، إبلاغ الجهة الإدارية المختصة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة. بأسمائهم واسم من يمثلهم. وفي هذه الحالة يكون الممثل مسؤولاً عن تنفيذ الأحكام. هذا القانون والقرارات المنفذة له، ولهم أن يطلبوا نقل رخصتهم خلال أربعة أشهر من تاريخ الوفاة.

يكون الترخيص الصادر لوحدة الأغذية المتنقلة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ويجب أن يتضمن الترخيص نوع الوحدة والمنطقة الجغرافية المحددة لمزاولة النشاط المرخص به والمتطلبات الفنية والمعدات واللوازم التي يجب توافرها في الوحدة حسب نوعها..

ويكون الحصول على الترخيص مقابل رسم لا يتجاوز خمسة آلاف جنيه سنويا، يدفع نقدا، أو بشيك مقبول الدفع، أو بإحدى طرق الدفع الإلكتروني، حسب نوع الوحدة ومدة الترخيص. وتحدد فئات الرسم المختلفة بقرار من الوزير المسؤول عن التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى