فن وثقافة

عيد ميلاد بوسي.. شكلت ثنائيًا سينمائيًا مع نور الشريف وهددت بالانتحار للزواج منه

تحتفل الفنانة بوسي بعيد ميلادها، اليوم الأحد 26 نوفمبر، وتعتبر من أهم النجمات اللاتي تركن بصمة في تاريخ السينما المصرية، حيث قدمت مسيرة شهدت تألقها في عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية. والأعمال الإذاعية والمسرحية، واستطاعت تقديم العديد من الأدوار التي تنوعت بين الأدوار الحبية والرومانسية والرومانسية. خطورة.


بوسي ونور الشريف

بدأت الفنانة بوسي مشوارها الفني وهي في العاشرة من عمرها. شاركت في برامج الأطفال بالتليفزيون، ثم شاركت في السينما من خلال فيلم “نار في صدري” مع الفنان أحمد مظهر. كما شاركت في عدد من مسرحيات الأطفال، منها مسرحية “الحذاء”. الحمراء”، ومسرحية “اللوز والبندق”، ومسلسل “ارجعي يا أمي”.

حفل زفاف بوسي ونور الشريف
حفل زفاف بوسي ونور الشريف

عملت مع فرقة مسرح أضواء الثلاثي في ​​​​”خوليو ورومييت”. قدمت في شبابها مسرحيتي «وين كنت يا علي» و«روحية مخطوبة»، وفي الدراما قدمت مسلسل «الحرملك»، «عمتي صفية والدير»، «جيران بلا قيود». “، و”القاهرة والناس”.

نور الشريف وبوسي
نور الشريف وبوسي

جمعت الفنانة بوسي قصة حب وزواج مع الفنان الراحل نور الشريف. بدأت قصة الحب والإعجاب بين نور الشريف وبوسي في سن مبكرة، خلال إحدى البروفات. وبعد ذلك طلبت نور الشريف يدها من أهلها، لكنهم رفضوا، متمنيين لها الزواج من رجل أعمال ثري. حتى يطمئنوا على مستقبل ابنتهم، لكن بوسي رفضت وهددتهم بالانتحار وصممت على الزواج من نور الشريف، حتى أجبرتهما على الموافقة، وتزوجا عام 1972 ليعيشا معًا لأكثر من 30 عاما من الحب والعشق وأنجبت ابنتين مي وسارة نور الشريف.

بوسي ونور الشريف من حفل زفافهما
بوسي ونور الشريف من حفل زفافهما

قدمت الفنانة بوسي وزوجها الفنان الراحل نور الشريف سلسلة كبيرة من أشهر الأفلام في السينما المصرية. لقد كانا ثنائيًا ناجحًا أحبه الجمهور معًا. ومن بين هذه الأفلام «حبيبي الدائم»، و«آخر الرجال المحترمين»، و«زمن حاتم زهران»، و«العشاق»، و«كروانة». “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى