تقارير

الصومال: مقتل 4 إرهابيين فى عمليات عسكرية بإقليم "جلجدود"

أعلنت القوات المسلحة الصومالية، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة إرهابيين في عمليات عسكرية طالت عدة مناطق في منطقة جلجادود وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أنه تمت مصادرة معدات قتالية بحوزة الإرهابيين، مشيرة إلى أن القوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة الشعبية تواصل ملاحقة الإرهابيين في المناطق الحرجية بالمحافظة.

وتأتي عمليات الجيش بعد أيام قليلة من إعلان الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث أن مليشيات حركة الشباب تشكل عائقا أمام إيصال المساعدات للنازحين من المناطق المتضررة من الفيضانات.

نفذ الجيش الصومالي، قبل أسبوع، عملية أمنية استهدفت معاقل حركة الشباب الإرهابية في مدينة هرارتيري غربي وسط البلاد، أسفرت عن مقتل قيادي وثلاثة عناصر من الحركة.

وقال قائد الوحدة الثالثة بقوات كركر الخاصة بالجيش الصومالي علي آغي في بيان نقلته وكالة الأنباء الصومالية (سونا): “نفذنا عملية نوعية في قرية حاجي أسفرت عن مقتل عنصر من الجيش الصومالي”. وثلاثة عناصر وقيادي في مليشيا الخوارج، كما تم اعتقال عدد منهم “من المسلحين”.

وأشار القائد إلى أن الجيش الصومالي صادر الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت بحوزة الميليشيات، وأن القوات الصومالية لا تزال تمارس مهامها في المنطقة.

يُشار إلى أن قوات الجيش الصومالي، بوحداتها المختلفة، نفذت عمليات أمنية خلال الأيام الماضية، استهدفت أوكار الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى