تقارير

أبناء الجالية المصرية بالسعودية يحتفون بالعرس الانتخابى بالزغاريد.. فيديو

احتفل أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بمشاركتهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث تفاعلوا مع الأغاني الوطنية والزغاريد والطبول، معبرين عن فرحتهم بهذه المشاركة، التي عبروا من خلالها عن إرادتهم في اختيار رئيس البلاد. مصر.

شارك العشرات من أبناء الجالية المصرية بمدينة جدة السعودية، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في اليوم الأول للتصويت لأبناء المصريين في الخارج، والذي يستمر حتى الأحد.

شهدت صناديق الاقتراع إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

شهد اليوم الثاني للانتخابات توافد أعداد كبيرة من المصريين إلى مقري السفارة المصرية في جدة والرياض، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، في اليوم الثاني لتصويت المصريين في الخارج، وأعضاء اللجنة المصرية ورفعت الجالية في جدة الأعلام المصرية وسط هتافات “تحيا مصر” تعبيرا. عن حبهم الشديد لعرس الوطنية الديمقراطي.

وتضم قائمة المرشحين أربعة مرشحين: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجم)، المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب مصر. حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز). رمز السلم).

وتجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي أصدر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقارها وعناوينها .


الجالية المصرية بالرياض

عزف أبناء الجاليات المصرية حول العالم سيمفونية حب للوطن في اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث تصدرت طوابير أفراد الجاليات ومشاركتهم في مختلف الدول المشهد تعبيرا عن وقوفهم متحدين خلف بلادهم

المشاركة المصرية في الانتخابات الرئاسية بالرياض
المشاركة المصرية في الانتخابات الرئاسية بالرياض

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وتعد نيوزيلندا أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يبلغ الفارق الزمني بين مصر ونيوزيلندا 11 ساعة كاملة. تقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة من الجزر الصغيرة، وعاصمتها هي ولنجتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى