مقالات

شكة دبوس بقلم محمد عمر

وزير الدفاع الصهيوني المجرم  لما تسمى إسرائيل يهدد لبنان الشقيق بحرب كحرب غزة وتدمير بيروت كما تم تدمير غزة والسبب حزب الله كعادة الصهاينة الجبناء اذا صعب عليهم مواجهة الابطال يلجأون لقتل الأبرياء  العزل وتدمير منازلهم وتدمير كل مناحي الحياة لما لا ومعهم احدث القنابل والصواريخ الأمريكية لذا لا يصعب عليهم ذلك لانهم جبناء لا يواجهون الأقوياء. والسؤال هل سيزيد الصمت العربي والدولي حتى يخلصون على الدول العربية دولة وراء دولة؟؟ 

*مباراة الأهلي والجونة كانت عك كروي بمعنى الكلمة لا خطة لعب ولا فكر ولا لاعبين الاهلي كان يستحق الهزيمة بكل جدارة كون مدربه كولر يمارس الدلع والفلسفة طوال شهرين مما اضاع على الاهلي بطولتين ومستوى الاهلي ليس هو مستواه المعروف لذا وجب تدخل الادارة وعودة سريعة لسيد عبد الحفيظ لمنع الدلع والتراخي وفرض العقوبات،  لاعب مثل طاهر محمد طاهر ومجدي قفشة عليهما علامات استفهام والدكة خير علاج لكليهما بل والخروج من قائمة المباريات او اللعب في الناشئين كفى دلع وبرود لا حماس ولا روح. 

* الزمالك على عكس الأهلي سيبدأ جني الاستقرار الاداري سريعا رغم وجود بعض اللاعبين الغير موفقين واحتياج الفريق لتعاقدات قوية الزمالك عاد كمؤسسة رياضية افتقدناها جميعا طيلة عقد من الزمان  مرحبا بالادارة الراقية بقيادة كابتن مصر حسين لبيب ومجلسه المنتخب قدم الزمالك ملحمة رائعة من الفن والهندسة امام بيراميدز في الدور قبل النهائي لكأس مصر وفاز ليصعد لمقابلة الاهلي في النهائي. 

*الولايات المتحدة الصهيونية وحلفاؤها يسعون لفرض أمر واقع وشرق أوسط جديد بالقوة المفرطة على اشلاء ضحايا بالملايين من الأمة العربية لبسط مساحة لقيام مايحلمون به إسرائيل الكبرى مما جعل الصهيونية العالمية تقرر تهديد الدول العربية ومصر بالغواصة النوزية فلوريدا القابعة في مياة البحر الاحمر وعلى متنها مئات الصواريخ النووية كتهديد مباشر للدول العربية وخرق ميثاق الامم المتحدة وتهديد السلم والامن الدولي علنا والضحية ارواح ملايبن من شعوب الدول العربية.  ألهذا الأمر وصل ضعف الحكام وخنوعهم واستسلامهم للماسونية والصهيونية.؟؟؟؟؟ 

*الديمقراطية منهج خدعونا به الغرب وكذا الحريات ووقت الجد لا ديمقراطية ولا حرية وعلى رأي المثل الحرية عند سنية. وسلم لي على الماسونية. 

*سؤال يطرح نفسه علينا جميعا او بمعنى أدق على أولي الالباب ما فائدة القوات المسلحة في اي دولة في العالم؟؟ الجواب لحماية أمن واستقرار البلاد من أي خطر خارجي يهدد سلامة تلك الدول. طيب عندما تزهق أرواح الأشقاء في فلسطين المحتلة أما أعين العالم وتهديد باقي الدول بالنووي متى تخرج تلك الجيوش؟  اعتقد انها لردع الهواء الطلق لكن مواجهة القوى العالمية نحن جبناء على اتخاذ القرار المناسب وننتظر حتى تحتل اراضينا العربية وتزهق الارواح وتهدم المنازل والممتلكات حتى تتحرك تلك الجيوش ولكن لقمع المظاهرات ولردع الداخل وترك الخارج يعبث بالمقدرات كيفما يشاء. 

*في مصر الحبيبة نثق جدا في قيادتنا السياسية وقدرتها على التعامل الجدي مع أي خطر يهدد امن مصر زمهما فعلت الدول المعتدية الداعمة للكيان الصهيوني مصر مستعدة للمواجهة جيدا مهما طال صبرنا لن نسمح بتهديد أمننا وهم يعلمون ذلك ولن يخيفنا غواصات نووية او أساطيل وحاملات طيران وايضا لن نسمح بتهجير الفلسطنيين من ارضهم بالقوة الغاشمة وعلى الولايات المتحدة الصهيونية ادراك ذلك. 

*وزارة الحكم المحلي لابد من وضع ضوابط ومعايير دقيقة للمحافظين في اختيار رؤساء المدن والاحياء وكفانا محاباة فلان او علان وتدخل بعض المسؤولين في الاختيار فالأحياء والمدن في مصر تدار بعشوائية مقززة كفى عبث ارجوكم. 

*الحياة السياسية والحزبية في مصر سمك لبن تمر هندي ومن يدعي غير ذلك فهو واهم كان لي حديث مع أمين عام الحزب العربي الديمقراطي الناصري امس وتناقشنا في تلك المسألة فكان له وجهة نظر جميلة تحترم بالطبع وهي لماذا لا ترتقي لجنة شئون الاحزاب وتتصدي لإقامة الاحزاب والاشراف على انتخاب قياداتها بدلا من النظام الحالي  الذي يوجد به عوار كبير بعدم اتساع اختصاصها سوى في اقرارها للمؤتمرات العامة للأحزاب حتى لو شابها البطلان. موضوع نتمنى القاء الضوء عليه وتقديم اقتراح بقانون يقدم لمجلس النواب لاقراره حتى نشعر بحياة حزبية وسياسية سليمة بدلا من العشوائية الحزبية وارتقاء المنتفعين للمناصب الحزبية مع عدم وجود حياة حزبية سليمة. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى